10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

كثيرة هي الاخطاء البسيطة التي يقع فيها الأشخاص عند ترميم المنزل وعلى الرغم من كونها أخطاء بسيطة لا تكاد تذكر إلا أنها تتسبب في تلف عملية الترميم وجعلها لا تعيش طويلًا، وخاصة وأن ترميم المنزل بشكل صحيح يساعد على ظهور المنزل وألوانه بمظهر جميل يحقق الهدف من عملية الترميم.

اقرا ايضا :-

5 أخطاء شائعة في التنظيف عليك تجنبها

طرق مميزة لتنظيف السيراميك

في البداية أن البيت يحتاج لترميم للأسباب التالية:

البيوت القديمة والمستعملة بحاجة أكثر مما نتوقع لإجراء عمليات الترميم فحينما يمر وقت طويل على المباني فأنها تكون بحاجة إلى الترميم والصيانة لمعالجة:

1- تشقق الحوائط القديمة.

2- للحماية من الانهيار.

3- لمنع تسرب المياه.

4- علاج الشروخ.

5- علاج تهرول الدهانات وتقشرها.

7- علاج شروخ الحوائط الناتجة عن زيادة الأحمال.

8- علاج الشروخ الناجمة بفعل حرارة المناخ.

قد يظن البعض أن هدم المنزل هو الحل على الرغم من أن عملية الترميم تقوم بالإيفاء بالغرض المطلوب بالإضافة إلى انخفاض تكلفة عملية ترميم المنزل مقارنة بهدم المبنى وبنائه من جديد.

ولكي تتم عميلة ترميم البناء بشكل صحيح دون أن تضع أموالك في شراء معدات وأدوات الترميم يجب أن تتجنب الوقوع في عدد من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين وذلك بهدف الحصول على منزل خالي من العيوب وصالح للاستخدام الآدمي.

1- عدم التنظيف قبل ترميم المنزل

من أبرز الأخطاء التي يرتكبها الكثيرين دون أن يكترثوا لها هي عدم تحضير الحوائط جيدًا قبل ترميمها مثل دهان الحوائط بدون تنظيفها مما يتسبب في عدم خروج الدهان بشكل جيد وهو ما ينطبق على كافة مراحل وخطوات ترميم المنزل فحينما يتم إغفال تحضير الحوائط قبل ترميمها وخاصة حينما يتجاهل الأشخاص تنظيف الحوائط قبل ترميمها فإن ذلك يتسبب في عدم جودة الترميم بالإضافة لاستغراق كمية أكبر من مواد الترميم.

لذلك يجب تلافي الوقوع في خطأ عدم تنظيف الحائط قبل الترميم عبر التخلص من الدهون والأوساخ والأتربة.

2-  الترميم بدون سد الثقوب

من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين عند ترميم المنزل بأنفسهم هو عدم تحضير الحائط بشكل جيد قبل ترميمها وهو الأمر الذي لا يقتصر على الوقوع في خطأ عدم تنظيف الحائط بل تزداد المشكلة وتصبح التكلفة أعلى حينما نغفل سد الثقوب بشكل جيد.

لذلك يجب سد الثقوب والشروخ الداخلية لتلافي الوقوع في هذا الخطأ.

3- عدم ترميم الحمام

يعتقد الكثيرين أن هناك أماكن عديدة بالأولى ترميمها في المنزل ولا يكون الحمام من ضمنها وهو أمر خاطئ لأن ترميم المنزل الذي يدوم لسنوات طويلة ويخلص أصحابه من مشكلات الرطوبة وتسرب المياه وغيرها من الأسباب التي دفعت لترميم المنزل يتطلب ترميم الحمام.

لذلك يجب تلافي الوقوع في خطأ عدم ترميم الحمامات.

4- استخدام طلاء غير مناسب

هناك العديد من أنواع الطلاء التي لا تحافظ على الترميم وهو الخطأ الذي يقع الكثيرين فيه عند الاعتماد عليه عند ترميم المنزل ولتلافي هذا الخطأ ينصح باستخدام طلاء بوليسيد وسوبر كريل وخاصة في الأسطح التي تعاني من العفن وتكون المياه.

5- التعامل الخاطئ مع الشروخ

تختلف الشروخ ما بين شروخ مائلة وشروخ متسعة وهو ما يعني وجوب استخدام الخطوات اللازمة لعلاج كل نوع من أنواع الشروخ بالتقنيات التي تتناسب معه لأن لكل نوع من الشروخ علاج لا يصلح مع الشرخ الآخر.

6- تجاهل الشروخ المائلة

تعد الشروخ المائلة من أخطر أنواع الشروخ والتي ينصح باللجوء لمتخصصين لعلاجها دون تغافل الأمر وذلك على عكس الشروخ الرئيسية والأفقية التي يمكن علاجهم من قبل أي شخص.

7- استخدام ألوان فاتحة

اثبتت الدراسات أن استخدام الألوان القاتمة في ترميم المنزل يدوم لوقت طويل ولا يتسخ بسهولة لذلك ينصح باستخدام الكافية البني والرمادي فهي ألوان مقاومة للرطوبة بالإضافة لشكلها المميز.

 8- ترك الأثاث

فيما يخطأ الكثيرين عندما يتركون قطع الأثاث في أماكنها عند إجراء عمليات الترميم.

9- عدم ترميم الاخشاب

يعتقد الكثيرين أن الأخشاب لا يمكن ترميمها وهم على خطأ فإن الأخشاب سواء كانت بالحوائط أو الارضيات بحاجة لإعادة الترميم.

10- اختصار مراحل الترميم

يجب الانتباه لخطأ اختصار مراحل الترميم بحيث يجب أن يكون ترميم المنزل مكون من خطوتين خطوة ترميم أساسي وخطوة مرحلة المعجون.

[Total: 14    Average: 2.1/5]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *