الدليل الكامل للتعامل مع الباركيه

الدليل الكامل للتعامل مع الباركيه

الباركيه هو الاختيار المفضل لدى الكثير من الأشخاص خاصة و أنه يحتفظ برونقه و يعكس أناقة ملفتة مهما كانت الأجواء حوله ؛ و يتميز بالعصرية أى أنه لا ينخرط ضمن ما يطلق عليه ب ” الموضة القديمة ” مهما يظهر فى الأسواق من جديد.

اللون البني بدرجاته دائماً ما يوحى بالدفء و يناسب كثيراً المنازل ذات الأذواق الرفيعة و ينصح به بشدة فى المنازل متوسطة الحجم و الصغيرة حيث يزيد من شعور الفخامة و الرقى و ينشر البهجة و الراحة بالمكان؛ كما يمكن تنسيقه مع عدة ألوان رائعة مثل اللون الأحمر و البرتقالى فى حالات المطاعم و المطابخ لأنها ألوان مشتعلة من شأنها فتح الشهية و تعزيز الشعور بالتفاؤل والاقبال …

و أيضاً يمكن تنسيقه مع درجات البيج و الأوف وايت و البينك فى حجرات مثل الصالون و غرف المعيشة كما أن أسعاره معقولة نسبه إلى غيره من الأرضيات الأخرى.

لكن التعامل مع الأرضيات الباركيه له طبيعة خاصة تخشاها الكثير من النساء حيث أنه من الشائع أن الباركيه يتهالك مع الوقت و لا يتلائم كثيراً مع طرق التنظيف المعتادة

لذلك نقدم لك قائمة بأفضل النصائح فى التعامل مع الباركيه:

1 – كنس الباركيه يومياً هى الخطوة الأولى لتنظيفه حيث أن تراكم الأرضيات يضر كثيراً من حالته و يؤدى إلى تهالكه بعمر افتراضى أقل.

2 – عند استخدامك للمكنسة يمكنك استخدام مكنسة لها فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو ملساء حتى لا تصيبه بالخدش ؛ يُمكنِك أيضاً استخدام المكنسة الكهربائية .

3 – عدم تنظيف الباركيه برش المياه على الأرضيات ؛ يمكنك استبدال ذلك بمسحه بقطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر مع منظف خاص بالأخشاب و الأرضيات ثم مسحها بقطعة قماش جافة.

4 – فى حال كان هناك بقع صعبة على أرضية الباركيه يُمكنِك استخدام الصنفرة بشكل حذر على هذه البقعة مع تجنب حدوث أى خدوش تنتج عن التعامل بحدة .

5 – بعد عملية التنظيف الخاصة بالباركيه لابد من التأكد من وجود مصدر تهوية جيد بالغرفة أو الاستعانة بالمكيف لضمان تهوية جيدة و تجفيف الأرضيات بسرعة .

6 – عدم تعرض الباركيه أو تجنب استخدامه فى درجات الحرارة العالية .

7 – تجنب تنظيف الباركيه بالمنظفات التى تحتوى على مواد كيميائية قوية أو ذات تركيز عال مثل مشتقات الكلورايد لأنها تؤذى المادة المُصنع منها سطح الباركيه و تساعد على تغير لونه و هشاشته ؛

يُمكنِك استخدام منظف خاص بالباركيه و كذلك تلميع الأرضيات بملمع الأخشاب .

8 – عدم تحريك أثاثات منزلك بشكل مبالغ فيه على أرضية الباركيه حتى لا يتعرض للتلف و الشروخ .

9 – يُمكنِك التنظيف بمسحوق من الخل و الماء الدافىء على قماش مبلل مرة كل اسبوعين عن طريق تمرير قطعة القماش بلطف على الأرضيات ثم تجفيف الأرضيات باستخدام المكيف أو استخدام قطعة أخرى من القماش الجاف .

10 – يُمكنِك الاستعاضة عن عمليات التنظيف المعتادة باستخدام المياه التى تتسبب فى انتفاخ الأرضيات الباركيه و تبديلها بطرق أخرى عن طريق مزج قطع من الشمع مع الصابون و فرك الأرضيات بها ؛

يمكنك أيضاً استخدام معجون بلون الباركيه لعلاج التشققات و الخدوش .

و أخيراً يجب تنظيف الأرضيات الباركيه بعناية مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل من خلال شركات متخصصة فى مهام التنظيف حيث تمتلك الأدوات اللازمة و الأساليب الحديثة …

يمكنك الاعتماد فى هذه المهمة على مؤسسة الأفضل حيث أن لديها خبرة لافتة فى مجال الباركيه و مهام التنظيف المنزلى بشتى أنواعه و ذلك بأسعار أكثر من جيدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *