روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      طريقة تنظيف المطبخ وازالة البقع الصعبة

      طريقة تنظيف المطبخ وازالة البقع الصعبة

      المطبخ هو مملكة المرأة حيث تقضى فيه كامل نهارها بين أعمال الطبخ و مهام التنظيف الشاقة لذلك فإن أبسط ما يمكن تقديمه لها هو بعض الوصفات المجربة بهدف تسهيل هذه المهام عليها لتوفير الوقت و الجهد .

      تتراكم الدهون فى المطبخ بمحتوياته من موقد و نافذة شفط و خزانة الأكل و الرخام و حتى الأرضيات ..!

      و ذلك لأن الزيوت المتطايرة التى يتم استخدامها فى الطعام تمتزج بالأبخرة الساخنة فتقل كثافتها و تصبح متطايرة بشكل أكبر و تتراكم على الأسطح و الجدران الموجودة بمطبخك مما يُصعب عليك أمور تنظيفها حيث أنها تكون طبقة لزجة لا تزال بسهولة .

      10 نصائح لإزالة البقع الصعبة فى مطبخك :

      1 – قبل بداية تنظيف الموقد أو البوتجاز فى مطبخك يجب استخدام المناشف الورقية لمسح الدهون المتراكمة حيث تمتص أغلب الزيوت مما يُسهل عليك عملية التنظيف ؛ كذلك يمكن استخدامها قبل البدء فى تنظيف و تلميع الرخام و الجدران .

      2 – قومى بعمل مزيج من صودا الخبز و الماء الدافىء ثم سكبها على أماكن البقع الصعبة و الانتظار لبعض دقائق ؛ يمكنِك إزالتها بالماء فقط ثم تجفيف السطح بمنشفة .

      3 – فى الحالات الصعبة من تكون الشحوم المتراكمة للدهون يمكنِك استخدام مزيل شحون متخصص فى إزالتها و ننصحك باستخدام مزيل شحون له قوام كريمى حيث يتميز بثباته على البقع أطول فترة ممكنة بعكس مزيل الشحوم السائل القوام .

      4 – مزيج عصير الليمون مع الخل تُعد وصفة رائعة لإزالة الشحوم السوداء فى الموقد أو الميكرويف و التى تتكون من بقايا الأكل مدة طويلة ؛ يمكنك مسح الأسطح بهذا الخليط للحصول على سطح نظيف و لامع .

      5 – يمكنك تعقيم و تنظيف الرخام و الأرضيات بسكب بعض الملح الخشن و فركه بقطعة قماش جافة ثم سكب قطرات من الخل الأبيض بعد ذلك و مسح الأسطح مرة ثانية ثم تكرار العملية باستخدام الماء حتى تُزال البقع الصعبة جميعها ؛

      لا تنسى تجفيف الأسطح من آثار المياه باستخدام مناشف ورقية جافة .

      6 – يمكنك تنظيف الغلايات و الأوانى من الألومنيوم بسكب كوب من الخل الأبيض مع قليل من الماء ثم غليها إلى درجة حرارة مرتفعة و غسلها بالماء فيما بعد ؛ حيث تقوم هذه الوصفة بتعقيم محتويات مطبخك و تساهم فى اكسابها شكل لامع و جذاب .

      7 – يمكنك استخدام الملح الخشن أيضاً لإزالة بواقى الدقيق المعجن من الأوانى و تنظيف البقع الحبرية من على الأرضيات .

      8 – لإزالة بقع الصدأ فى مطبخك و بقع الحبر يمكنك استخدام صودا الخبز مع قليل من الماء الدافىء و فرك المكان المتسخ بالسلك لمدة دقائق ثم ترك المسحوق فترة و إعادة تكرار الخطوات السابقة إلى أن تشعرين بنتائج أفضل .

      9 – تنظيف المطبخ بصفة دورية يُجنبِك حدوث اتساخات و بقع صعبة قد لا تُزال فيما بعد ؛ فلا تتكاسلين بشأن مهام التنظيف الخاصة بمطبخك .

      10 – يمكنِك الاستعانة من وقت لآخر بشركات متخصصة فى مهام الأعمال المنزلية و التنظيف حيث يتوفر لديها أفضل الوسائل و التقنيات و تستخدم مساحيق لها مادة فعالة قوية و متخصصة ؛

      يمكنِك الاستعانة بهذه الشركات مرة كل شهرين لعملية نظافة شاملة بمنزلك .

      تعد مؤسسة الأفضل واحدة من الشركات الرائدة التى تقدم خدمات قوية من أجل راحتكم و حل مشاكلكم ؛ فهى تختص بكل ما يشمل المهام المنزلية و مهام التنظيف من تنظيف مجالس و غسيل سجاد و موكيت و مطابخ و أرضيات ؛

      تحرص الشركة على الحفاظ على وقتك و مجهوداتك لجعل حياتكم أفضل .

      لا تتردد فى التواصل معنا

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%