الحيل التي يجب تطبيقها عند اختيار ديكورات غرف النوم

الحيل التي يجب تطبيقها عند اختيار ديكورات غرف النوم

الألوان و البيئة المحيطة من أشكال مختلفة و تركيبات من أهم العوامل التي تساهم في الراحة النفسية لنا و خلق الروح الإيجابية بداخلنا ؛ يميل الانسان دائماً لكل ما هو جميل و له مظهر مرتب و قريب من القلب لذلك فأن ديكور المنزل يحتل مساحة كبيرة من تفكير الأشخاص الذين يفكرون في امتلاك منزل جديد أو على الأقل يفكرون في تحديث ديكورات منزلهم القديم لتهيئة بيئة أكثر جمالاً و إيجابية .

الديكورات الخاصة بغرف النوم و الألوان التي نختارها لها تُعد مهمة صعبة حيث لابد أن يجتمع بها الألوان المريحة للنظر و الشكل الجميل معاً لأنك تمكث فيها وقت طويل و بالطبع لابد أن تكون لها ديكورات هادئة حتى لا تشغل بالك أو تسبب لك التشتت في وقت الراحة .

و هذه هي أفضل الحيل التي يجب تطبيقها عند اختيار ديكورات النوم :

1 – تبدء المهمة بتحديد مساحة الغرفة لاختيار ديكورات مناسبة لها فلا يمكن إهمال هذه النقطة لأنك قد تختار ديكورات غير مناسبة لمساحة غرفتك و بالتالى تعطيك شعوراً بالازدحام و الفوضى .

2 – للغرف الصغيرة لابد من اختيار قطع أثاث بسيطة لها حجم صغير أو تصميم خاص يعتمد على الأناقة لا الحجم أو الكثرة فيمكنك تنسيق غرفة نوم بمحتوى صغيرأو عدد قطع أثاث صغير مع قطعة أنيقة من الكنب لها حجم مناسب أيضاً

3 – اعتماد الألوان الفاتحة للغرف الصغيرة لأنها تعمل كتمويه عن مساحة الغرفة الحقيقية فتعطيك شعوراً بالمساحة الواسعة و الراحة مهما كانت المساحة صغيرة .

4 – الألوان الحيادية مثل الرمادى و الأوف وايت من أكثر الألوان التي تناسب جميع الغرف و يمكن تنسيقها مع ألوان أخرى مثل الأحمر و الزهري و الأصفر لعمل مزج بين الألوان مختلف و له مظهر عصري رائع ؛ كما أن الألوان الحيادية تكون مريحة للنظر و تزيد من شعورك بالراحة و الصفاء .

5 – يمكنك اعتماد قطع أثاث مختلفة و تنسيقها معاً في مساحات الغرف الكبيرة و ليس الاعتماد فقط على غرفة كاملة أو أثاث موحد الشكل ؛ الدمج بين الألوان و قطع الأثاث المختلفة هو أحدث صيحات الموضة و الديكور في الأعوام الأخيرة .

6 – في حال كانت الغرفة لها إضاءة غير جيدة أو بعيدة عن أشعة الشمس بشكل ما يمكنك تعويض ذلك عن طريق ألوان الدهان ؛ ألوان الأصفر و البرتقالى و الأوف وايت تكون فعالة في تعويض نقص الإضاءة لكن يجب اختيار درجة مناسبة بحيث لا تكون درجة مثيرة للأعصاب أو مستفزة خاصة و أن هذه الألوان حيوية و مشرقة بشكل كبير .

7 – الوسائد الملونة هي كلمة السر بغرفة أنيقة و يمكنها التجديد من مظهر غرفتك فمثلاً يمكنك اختيار وسائد مزرقشة بعدة ألوان و اعتماد لون سجاد واحد من هذه الألوان للحصول على إطلالة جميلة و أنيقة لغرفتك .

8 – اعتماد درجتين من الدهان لمنع الملل و الرتابة و يمكن اختيار الدرجتين لنفس اللون بحيث تكن متفاوتة فى الدرجة لا أكثر مع اعتماد بورتريه أنيق أو ملون في الغرفة لإضافة جو من البهجة و الأناقة عن طريق مزيد من الألوان المتناسقة بشكل رائع .

9 – البعد عن البهرجة و التكلف في اختيار الألوان معاً و البعد عن تجميع قطع الأثاث و وضعها بشكل متقارب ؛ خاصة و أن الشعور بالتزاحم و الفوضى في المساحة أو في اختيار الألوان له تأثير سلبي على نفسيتك .

ديكورات غرف نوم 2017

احدث تصميات غرف النوم

الوان جدران غرف نوم مودرن

[Total: 7    Average: 3.3/5]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *