أفضل 6 طرق لتنظيف منزلك بشكل احترافي

أفضل 6 طرق لتنظيف منزلك بشكل احترافي

 تعاني الكثير من السيدات من أنها لا تستطيع إنهاء مهمة التنظيف لكافة أرجاء المنزل نظراً لضيق وقتها، حيث أنها قد تكون مشغولة بعمل خارج المنزل أو حتى المكوث مع الأبناء للمذاكرة أو غيرها.

ولأن الوقت قد لا يتسع لتنظيف منزلكِ كما ترغبين، نقدم لكِ أفضل ستة طرق تستطيعين من خلالها أن تنظفي منزلك بطريقة أسهل وأسرع.

اقرأ ايضا:

ما هي أولويات العمل أثناء تنظيف منزلك؟


قبل البدء في العمل بتنظيف شقتك يجب أن تحددي أولويات العمل، والمقصود بذلك هو القيام بتنظيف الأتربة، والغبار من أعلى حيث الستائر، والسقف والجدران، والأبواب إلى الأسفل، وذلك سيجعل الأمر أسهل.

ويمكن أيضاً أن تقوم بتنظيف منزلكِ من اليمين حتى تصلي إلى اليسار، فيمكنك أن تقومي مثلا بكنس منزلك بنفس الطريقة حيث البدء من اليمين لتصلِ بعد ذلك إلى اليسار، وبهذه الطريقة لن يفوتك أي مكان من أرجاء المنزل.

وبعد تنظيف الغبار يجب رش المياه في الغرفة باستخدام الرشاش الخاص بالمياه، مع وضع كمية قليلة من الكربوناتو، وذلك حتى يتم إنزال الغبار العالق في الجو إلى الأرض، وبالتالي يسهل إزالته، وكنسه بالمكنسة الكهربائية.

ثم  يمكنك أن تغيري الملايات الخاصة بالغرف الواحدة تلو الأخرى، ثم ترتيب الوسائد بالطريقة التي تناسبك.

بعد ذلك يمكنك أن تستخدمِ السوائل المنظفة على الأسطح لفترة وجيزة حتى تقوم بإزالة البقع العالقة بشدة في الأثاث، ثم مسحها، وتلميعها بعد ذلك.

ثم قومي بترتيب غرف منزلك بطريقتك، ويمكنك أن تستخدمي بعض الصناديق من أجل وضع ما لا يخص الغرفة التي تقومين بتنظيفها، ووضعها في المكان المخصص لها في غرفة أخرى، ومن ثم سيسهل عليكِ وضع كل شيء في مكانه.

المحافظة على الزجاج والحمامات !!


يجب عليكِ أن تحرصِ بصفة دائمة على تنظيف الزجاج، وذلك باستخدام فوطة مبللة للتنظيف، وأخرى جافة للتلميع، وبذلك يمكنكِ تنظيف زجاج منزلك بسهولة ويسر.

طريقة لكي تحافظِ على نظافة حوض الاستحمام(البانيو)


وأيضاً نظفِ حوض الاستحمام (البانيو) الخاص بحمامك، وذلك بعد أخذ حمامك أن تنظفِ بقايا الصابون أو الشامبوهات منه، وذلك حتى لا يتراكم، ويسهل عليكِ تنظيفه بعد ذلك، ولا يبهت أو يتجير من كثرة الاتساخ، ولا يحدث أي انسداد بالبالوعات.

الحفاظ على تنظيف المراحيض الخاصة بحمامك


تستطيعين أن تحافظِ على نظافة المرحاض الخاص بحمام منزلك، وذلك بتنظيفه بالفرشاة التي تستخدم في ذلك، ويفضل عمل ذلك مرتان باليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، وبذلك تضمنِ نظافته، وتطهيره بصفة دائمة.

وإذا كان ليديكِ غسالة للأطباق فسوف يساعدك في توفير الوقت، وتسهيل مهمتك بطريقة أسرع، وخاصة إذا كان لديكِ عمل أخر لتنجزيه.

ترتيب ما تخلفه الأسرة من فوضي داخل الغرف


يمكنكِ أن تضعي سلة أو سلتين واحدة للورق الذي لا يحتاجه أفراد أسرتك والأخرى للملابس المتسخة، وبذلك يكون الأمر سهلاً فيما بعد، ويمكنكِ وضع واحدة أخرى للعب الأطفال.

استعيني بمؤسسة الافضل الذهبية


ولكن إذا كنتِ ترغبين أن تنظفِ بطريقة صحيحة، وبدون عناء أو تعب فيمكنك الاستعانة شركة تنظيف شقق بجدة، ولكي توفري على نفسك أكثر فعليكِ بطلب المساعدة من مؤسسة الأفضل الذهبية للصيانة والنظافة، فهي أفضل شركة تنظيف بجده، وسوف تتركِ للفريق الخاص بالشركة المتخصص في التنظيف هذا العمل، حيث سينظف لكي بأدوات ومواد تنظيف فعالة.

 

وبهذه الطرق سيدتي تكونِ قد قمتِ بتنظيف منزلك كما ترغبين وأكثر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *