ما لا تعرفه عن جلي البلاط و الرخام

ما لا تعرفه عن جلي البلاط و الرخام

يعاني العديد من السيدات ربات المنازل من إيجاد طريقة مثالية تمكنهم من تنظيف سيراميك ورخام منزلهم، ويبذلون جهدا كبيرا جداً حتى ينظفوه؛ ولكن تبوء تلك المحاولات بالفشل في مرات عديدة؛ وذلك لأنه لكي تتمكني من تنظيف الرخام والبلاط بصورة جيدة عليكي استخدام بعض الأدوات والعناصر التي تسهل عليكي عملية التنظيف وذلك في الخطوات التالية:

  • بالنسبة للرخام فعليكي أن تهتمي به أكثر من البلاط وذلك لأن الرخام يستخدم أكثر أثناء تحضير الطعام؛ ونظافته توفر لنا الأمان والابتعاد عن الميكروبات التي تسبب الأمراض للكثير من أفراد العائلة ولهذا يجب عليكي أن تقومي بتنظيفه أول بأول عن طريق استخدام بعض الأدوات مثل:
  • المادة الأكثر استخدام في تنظيف وجلي الرخام وهي الباكينج صودا، وهو من المواد المستخدمة بشكل شائع في عمليات الجلي وذلك لعدم احتوائه علي مواد كيميائية تضر الإنسان إذا اختلطت بالطعام, كما أنه يحتوي علي رائحة جميلة تزيد من لمعان ونظافة الرخام، كما أنه يتمتع بميزة هامة جداً ألا وهي أنه لا يجرح ولا يخدش الرخام مما يجعله يحافظ على الرخام كأنه في صورته الأولي.
  • كل ما عليك فعله هو تذويب الباكينج صودا في قدر مناسب من المياه ويستحسن أن تكون المياه فاترة.
  • وعليكي أيضاً أن تحضري قطعة قماش قطنية.

  والآن سوف نشرح لكي الطريقة في استخدام تلك الأدوات لتتمتعي برخام شديد اللمعان والنظافة:

قومي بإذابة الباكينج صودا مع المياه، وبعد ذلك ضعي القماشة القطنية في ذلك المحلول ثم امسحي الرخام بتلك القطعة حتي تذوب كل الأماكن المتسخة، وفي النهاية أشطفي الرخام بالمياه.  ومن الأفضل تنظيف الرخام أول بأول حتي لا تتراكم الأوساخ عليه واستخدام المواد الطبيعية أكثر من الكيميائية لأنها تحافظ على الرخام مهما طال الزمن.

  • أما بالنسبة للبلاط فهو ايضاً معرض بشكل يومي للتلوث مما قد يفقده لمعانه ومظهره البراق وهذا يجبركي على استخدام الأدوات والمركبات التي تمكنك من إعادته لصورته الأولى، ولكن من المؤكد أنه في بعض الحالات يصعب علينا تنظيف البلاط بالطريقة التقليدية وهذا يجبركي على أن تقومي بجلي البلاط وسوف نشرح طرق جلي البلاط بالتفصيل حتى تتمكني من إعادته لصورته الأولي دون أي ضرر.

جلي البلاط والرخام بالطريقة اليدوية

طرق جلي البلاط بين طريقة يدوية وطريقة بالماكينة:

  • الطريقة اليدوية:

تتمثل تلك الطريقة في الاستعانة بماء النار فقومي بسكبها على المنطقة المتسخة وتركها فترة معقولة ويجب عليكي الحرص بالابتعاد عنها حتى لا تصابين بضرر، وفي تلك الأثناء ستعمل ماء النار على تفتيت الإتساخ عن البلاط في جزيئات صغيرة، وبعدها تستخدمي الصنفرة بخفة حتي لا تجعلي ماء النار تسبب نتوءات والصنفرة تعمل على إعادته لملمسه الناعم مرة أخرى والابتعاد عن أي ضرر في البلاط. ويمكن لأي فرد أن يقوم باستخدام هذه الطريقة من خلال تلك المواد البسيطة وجعل ماء النار تفتت الإتساخ ومن ثم نقوم بإكمال عملية الجلي.

  • طريقة الماكينات:

أما عن تلك الطريقة فتقوم الماكينة بثلاث عمليات في وقت واحد ألا وهم الذوبان والجلي والصنفرة في نفس الوقت فهي توفر الكثير من الوقت والجهد المبذول في الطريقة الأولى كما أوضحنا سابقاً. وتتوفر في الأسواق الكثير من الماكينات التي تعمل على تنظيف البلاط مثل ماكينة شنيور التلميع فهي تنزع قطعة رقيقة جداً من البلاط حتى تنظفه تماماً مما به من إتساخ ويصنفر البلاط بعد عملية التنظيف حتى لا يترك أي أثر لوجود خشونة على السطح الخارجي للبلاط.

 

اطلب خدمة جلي وتلميع الرخام بالرياض باحدث مواد ” الكريستال و الالماس “

 

ونظراً لخطورة ماء النار عليك وتكلفة الماكينة يمكنك الإستعانة بشركة الأفضل والتي تعد من أفضل الشركات التي تهتم بالنظافة المنزلية في السعودية بشكل عام. وستوفر عليك الجهد الشاق الذي تبذله في تنظيف الرخام والبلاط, وستضمن لك أفضل نظافة ولمعان, حيث أنها تستخدم كل الأساليب الحديثة لأداء مهامها على أكمل وجه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *