روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      كيفية إزالة البقع من الكنب المخمل وتنظيفه

      كيفية إزالة البقع من الكنب المخمل وتنظيفه

      حين تتزوج كل فتاة تحاول جاهدة أن تقوم بشراء أغلى وأحسن أنواع الكنب وذلك لأنه من أهم قطع الأثاث التي توجد في المنزل وتزيد من أناقته وجماله. لذا فكل امرأة تحرص على أن تشتري أغلى وأشيك الأنواع.

      ولكن سرعان ما تتغير الحياة وكذلك جودة الأشياء ونظافتها. ومرة بعد مرة ستجدين الكنبة الأنيقة الغالية تتغير ويسوء شكلها وجمالها بسبب اتساخها وقدمها. وتبقى الحيرة مستمرة إلى أن تجدي طريقة تستطيعين بها تنظيف الكنب لتعيديه أنيقا كما هو.

      تتعدد الأماكن التي من الممكن أن تضعي بها الكنب في منزلك وأيضاً تتعدد أنواعه؛ فهناك الكنبات المريحة وكنبات الصالون والكنبات الصغيرة التي توضع بغرف النوم. وكثرتها هذه تعني سهولة وسرعة اتساخها لكثرة استعمالها.

      قبل أن أشرح لكي طريقة تنظيف الكنب بشكل مثالي, يجب عليكي أولاً أن تنتبهي إلى نوعية قماش الكنب الذي ستقومين بتنظيفه. فهناك أنواع عديدة ومختلفة لقماش الكنب؛ فهناك القماش الرقيق المشغول كثيراً مثل الحرير والمخمل.

      فإذا كانت كنبتك مصنوعة من هذه الأقمشة أو ما يماثلها يجب عليك أن تحذري وأنت تنظفين هذا النوع, فهناك العديد من المساحيق الخاصة بهذا النوع من الأقمشة تُباع في المحلات الكبرى الخاصة بالأدوات المنزلية. فقومي باستخدام احدى هذه المساحيق دون دعك أو كشط لكي لا تتلفى القماش وتجعليه بالياً أما بالنسبة لأنواع القماش العادية مثل الكنب المصنوع من الجلد أو مصنوع من أقمشة سميكة.

      فإليك طريقة تنظيف الكنب المخمل

      • اخلطي 100 جرام من الماء الفاتر أي ما يعادل نصف كوب مع 100 جرام من الخل الأبيض, وقومي بوضع قطعة من القماش الناعم داخل الخليط ومن ثم امسحي بها الكنب من أعلى إلى أسفل لتزيل كل آثار الغبار الموجودة على الكنب, ومن ثم جففيه جيداً وكرري ما قمت به مرة أخرى للتأكد من نظافته تماماً.
      • يمكنك استخدام مساحيق مخصصة لتنظيف الكنب إذا واجهتك بعض البقع صعبة الإزالة.
      • وإذا كان قماش الكنب ملطخ ببعض بقع الحبر فعليكي باستعمال الكحول من خلال إحضار قطعة قطنية مخلوطة بالكحول ومسح البقع بها وستزيل الحبر بإذن الله.
      • وإذا كان قد تلطخ بالألوان المختلفة من طلاء الأظافر فعليك أن تقومي باستعمال الأسيتون المستخدم لإزالة الطلاء من الأظافر. ومن ثم احضري قطعة قماش مبللة بسائل تنظيف السجاد أو أي مسحوق تنظيف عموماً, وامسحي بها الجزء الذي وضعتي عليه الأسيتون ثم تقومي بشطفه من خلال قطعة قماش مبللة بماء نقي وأخيراً جففيها تماماً لتحصلي على نظافة مثالية.
      • وإذا كانت البقع الموجودة على الكنب صعبة الإزالة وسميكة يمكنك استخدام مسحوق الباكينج صودا بحيث تضعي القليل منه على البقعة صعبة الإزالة ثم إفركيه جيداً بقطعة من القماش النظيف. ويمكنك إعادة تنظيفها بمسحوق تنظيف لتتأكدي من نظافتها ولا تنسي أن تجففيها تماماً حتي لا تكون عرضة لأي بقع جديدة.

      طريقة تنظيف الكنب الجلد

      أما الكنب الجلد فستحتاجين للعديد من قطع القماش النظيف لتقومي بتنظيفه جيداً. ولكن قبل البدء في تنظيفه عليكي أن تخلي الغرفة تماماً من أي أتربة باستخدام المكنسة. كل ما عليك هو احضار ماء مخلوط به صابون وقومي ببل قطعة قماش به وامسحي به كل أجزاء الكنبة ومن ثم امسحيه بقطعة قماش جافة وبعد ذلك احضري قطعة قماش مبللة وامسحي بها الكنبة مرة أخري ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة.

      كل هذه الخطوات عليكي أن تقومي بها لتضمني نظافة كاملة للكنب في منزلك ويمكنك أيضاً أن تستعيني بإحدى الشركات المتخصصة في التنظيف المنزلي, ومن أهمهم مؤسسة الأفضل التي تعد من أهم الشركات المتخصصة بهذا الأمر في السعودية, حيث أنها توفر أجود الأدوات الخاصة بالتنظيف و أمهر العمالة وستضمن لك نظافة وجودة وأمان.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%