روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      10 أشياء لم تكن تعرفها عن النمل الأبيض "الأرضة"

      10 أشياء لم تكن تعرفها عن النمل الأبيض

      يعتبر النمل بشكل عام من أذكى الحشرات الموجودة و التى قد تختلف فيما بينها فى أنواعها و صفاتها إلا أنها تتميز جميعها بالذكاء و التنظيم الشديد و للأسف غالباً ما يكون له أضرار فى حال اقتحم منزلك أو استوطنه بشكل ما .

      النمل الأبيض أو ما يُسمى بالأرضة هو نوع من أنواع النمل الذى يختلف فى تشريحه الجسمانى عن باقى أنواع النمل و هو أخظر أنواع النمل على الاطلاق لأنه يقوم بتدمير أثاثات منزلك بالكامل و أساسات المبانى و الأخشاب ؛

      النمل الأبيض وحش صغير يجب الحذر منه و محاربته بشكل جاد حتى لا ينتهى بك المطاف بتحمل عواقبه الكارثية و المتمثلة فى تدمير منزلك و أساساتك لكن يجب عليك أولاً معرفة عدوك لتتمكن من محاربته . و هذه هى 10 أشياء لم تكن تعرفها عن النمل الأبيض :

      1. النمل الأبيض له تركيب ترشيحى عجيب حيث يتصل بطنه برأسه معاً فلا يمكنك فصلهما أو التمييز بينهما على عكس الأنواع الأخرى من النمل .
      2. النمل الأبيض يتغذى على السيليلوز و هذه المادة موجودة خاصة فى الأخشاب و المبانى و الأقمشة و الورق المقوى بالتالى عندما يجتاح النمل الأبيض منزلك فآنه يتغذى على الأثاث و السجاد و المفروشات و الأخشاب و حتى حيطان منزلك !
      3. قد لا تتمكن من ملاحظة النمل الأبيض فى البداية لأنه عادة يقوم بإخفاء نفسه جيداً لكن يمكنك التعرف على وجوده من خلال اتباع مسارات أخرى مثل متابعة حالة الأثاثات بمنزلك بشكل مستمر و متابعة الحوائط و حالتها جيداً و عند ظهور أى عرض تدميرى أو بوادر هدم و تفتت أو ملاحظة وجود ثقوب يكن هناك شك بوجود نمل أبيض داخل منزلك .
      4. النمل الأبيض يعيش فى مستعمرات منظمة جدا تتكون من ملكة تقوم بوضع حوالى 6 بويضات خلال الدقيقة الواحدة و هناك الجنود اللازمين لحماية المستعمرة و أيضاً أفراد المستعمرة من الخدم و يعملون على خدمة المستعمرة و توفير الأكل اللازم لأفرادها .
      5. هناك أنواع للنمل الأبيض منها النمل الذى يسكن التربة و الأرض و النمل داخل الأخشاب فينبغى تحديد أى نوع من النمل الأبيض يحتل منزلك للبدء فى معالجة الأمر .
      6. قد يتمكن النمل الأبيض من هدم منزلك أو المنشأة الخاصة بك بالكامل خلال 5 سنوات – هدم رأساً على عقب!
      7. النمل الأبيض يتغذى على السيليلوز يمكنك عمل مصيدة من وقت لآخر له عن طريق متابعة مساراته أولاً من خلال حالة أثاثاتك و اكتشاف مكان تواجد الهدم ثم وضع قطعتين من الورق المقوى بعد ترطيبهم بالماء لذلك ينجذب النمل نحو الورق المقوى ليتغذى عليه ؛ فيمكنك انتظاره ليتجمع بشكل كبير ثم حرق الورقة و تدميرها . يمكنك تكرار هذه الطريقة !!
      8. النمل الأبيض عدو الضوء فهو يعيش دائماً بالظلام لذلك يمكنك تعريض أثاث و مفروشات منزلك بضوء الشمس من وقت لآخر للاحتياط ضد النمل الأبيض .
      9. النباتات و بقاياها من أشد العناصر الجاذبة للنمل الأبيض لذلك من الممكن تواجده بشكل زائد فى حديقة منزلك فأحرص على أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك .
      10. الاستعانة بمبيد حشرى فعال من شأنه حمايتك من النمل الأبيض و قتله بعد تدمير جهازه العصبى ؛ هناك الكثير من المبيدات الفعالة المكونة من الأحماض و المواد الكيميائية لذلك يجب عليك الاستعانة بمختصين للحصول على أفضل النتائج بشكل آمن و صحى .

      يمكنك التواصل مع مؤسسة الافضل لمكافحة النمل الابيض بالرياض بافضل واقل الاسعار !!

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%